” فيديو” المباراة الافتتاحية لكأس أمم أفريقيا تفي بوعودها والكاميرون تنتصر على بوركينا فاسو

9 يناير 2022
A+
A-

IRT CLUB – محمد الشنتوف

عين على الكان – سباق النتائج 

أوفت المباراة الافتتاحية لكأس أمم إفريقيا بوعودها الكروية، على مستوى الأداء والنتيجة، و  تمكن المنتخب الكاميروني من التقدم على منتخب البوركينابي بهدفين لهدف واحد في المباراة الافتتاحية لكأس أمم إفريقيا اليوم الأحد 9 يناير 2022، بالملعب الأولمبي بالعاصمة الكاميرونية .

سجل للمنتخب البوركينابي أولا اللاعب ساكاندي في الدقيقة 20، فيما سجل هدفي الكاميرون من ركلتي جزاء اللاعب فرسون أب بكر في الدقيقة 37 و 45.

الشوط الأول كان الأحق بعنوان هذا التقرير، حيث تميز بندية كبيرة من المنتخبين وعرف تسجيل جل أهداف اللقاء.

في الدقيقة الخامسة سجل أبو بكار كرة بعيدة عن شباك بوركينا فاسو، وراوغ إيكامبي الحارس إيرفي كوفي البوركينابي بنجاح ، إلا أن اللمسة الختامية غابت عن مهاجم الكاميرون .

وفي الدقيقة 16 أنقد الحارس أندري أونونا شباكه من هدف محقق بعدما خرج من مربع العمليات لإيقاف المهاجم سيريل بايالا ، وكاد بيرتراون تراوري أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 20 ، ولم تمر الكرة بسلام على دفاع أصحاب الدار، حيث تمكن  سانكادي أهداف المباراة بيسارية وجدت الشباك أمامها فارغة .

وفي الدقيقة 37 طالب أنكيزا حكم المباراة بالعودة إلى الفار بعد عرقلته في مربع العمليات من طرف تراوري، وبعد العودة للفار أعلن الحكم مصطفى غربال عن ركلة جزاء لصالح المنتخب الكاميروني، ترجمها العميد فرسون أبو بكر بنجاح معدلا النتيجة .

وفي الدقية 45 تدخل يوسوفو ضايو أمام مهاجم الكاميرون بقوة داخل مربع العمليات، لم يتردد الحكم إبانها بالإعلان عن ركلة جزاء، ترجمها أبو بكر ببراعة مسجلا الهدف الثاني لصالح المنتخب الكاميروني.

في بداية الشوط الثاني استمر المنتخب الكاميروني في الضغط على نظيره البوركينابي، إلا أن الفرصة الأخطر كانت لمنتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 55، وجدت دفاعا كاميرونيا منيعا وحراسة متألقة من طرف أندري أونانا.

وسجل المنتخب الكاميروني هدفا ثالثا في الدقيقة 58، بعد هجمة مرتدة سريعة أنهاها كامالو بنجاح، إلا أن راية التسلل حالت دون احتسابه، ولم  يسفر التوقف لثلاث دقائق الممنوح للفار عن جديد يذكر.

وضيع المنتخب الكاميروني هدفا محققا في الدقيقة 74، بعدى تسديدة جانبت القائم الأيمن للحارس البوركينابي.

وأضاف الحكم 5 دقائق كوقت بدل ضائع، لم يأتي بجديد على المستولى النتيجة، ليحلق المنتخب الكاميروني في صدارة المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات بوركينا فاسو و الرأس الأخضر وإثيوبيا .

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.